الثلاثاء، 2 أغسطس 2016

للتذكير وصور نادره لي الملك فيصل رحمه الله

للتذكير وصور نادره لي الملك فيصل رحمه الله الرجال الذي استشهد لينصرت الدين والمسلمين وارجو منكم ان ترحمو عليه وتدعوله شهيد المسملين

الملك فيصل بن عبد العزيز وهو صغير ( رحمه الله )

عن حياته 

تربى في بيت جديه لأمه الشيخ «عبد الله بن عبد اللطيف آل الشيخ» و«هيا بنت عبد الرحمن آل مقبل»، وتلقى على يديهما العلم وذلك بعد وفاة والدته وهو بعمر الستة شهور.
أدخله والده الملك عبد العزيز في السياسة في سن مبكرة، حيث أرسله في زيارات للمملكة المتحدة وفرنسا مع نهاية الحرب العالمية الأولى وكان وقتها بعمر ثلاثة عشر «13» عاماً، كما رأس وفد المملكة إلى «مؤتمر لندن» بعام 1939 حول القضية الفلسطينية والمعروف بمؤتمر المائدة المستديرة.
وعلى المستوى المحلي قاد القوات السعودية لتهدئه الوضع المتوتر في عسير وذلك في عام 1922. وفي عام 1925 توجه جيش بقيادته لمنطقة الحجاز، واستطاع تحقيق النصر والسيطرة على الحجاز.
وفي عام 1926م عينه الملك عبد العزيز نائباً عاماً لجلالة الملك، كما عين في عام 1927 رئيساً لمجلس الشورى. وفي عام 1932 عين وزيراً للخارجية بالإضافة إلى كونه رئيساً لمجلس الشورى. كما أنه شارك في عام 1934 في الحرب السعودية اليمنية.
وأثناء توليه وزارة الخارجية طلب من الملك عبد العزيز قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة وذلك بعد قرار الأمم المتحدة القاضي بتقسيم فلسطين إلى دولتين، ولكن طلبه هذا لم يجاب.
وفي 9 أكتوبر 1953 أصدر والده الملك عبد العزيز أمراً بتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء بالإضافة إلى كونه وزيراً للخارجية وذلك بعد تعيين الأمير سعود رئيسًا للوزراء.

وهذي صور له نادره 

الملك فيصل ال سعود (غفر الله له)

الملك فيصل وهو محرم (الله يسكنه في فسيح جناته)

الملك فيصل بن عبد العزيز وهو صغير بس تاريخه كبير ( غفر الله له )

ولا تنسوء من الدعاه الله يرحمه ويسكنه في الفردوس العلى .

ولكم خالص تحياتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق